شاطر | 
 

 أمراض يشفيها الضحك,,,

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mshmsha
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 148
العمر : 26
العمل/الترفيه : الرســم/ النــت
المزاج : شغال
احترام قوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 20/07/2008

مُساهمةموضوع: أمراض يشفيها الضحك,,,   الخميس مارس 19, 2009 9:51 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,,

فـــــــــــــوائد الضحك ..



حين نضحك نطلق مواد (هرمون الأندورفين ) الذي يفرزه الدماغ ويمكن تشبية
أثاره بتأثيرات المورفين (أقوى مسكنا لألم ) ,,


للمصابين بالأرق ::يسبب الضحك لهؤلاء حالة من التعب السليم ثم يأتي النوم بشكل طبيعي فيزيلها .

للمتوترين ::الضحك يمحو كليا التشنجات العضلية والتقلصات التى تكون في الأصل السبب الرئسي لظهور الام الظهر والرأس والعنق .

للأمهات
الجدد :: يسمح الضحك لهؤلاء الأمهات بعد فترة قصيرة من الولادة بالانتباه
لعضلات..منطقة الحوض وتقويتها أيتها الأم اضحكي في وجه طفلكِ دائماً ..

للمصابين بارتفاع ضغط الدم :: يؤدي الضحك إلى تحسين الأوعية الدموية فيرخي عضلاتها الملساء المصقولة وبالتالي يخفض الضغط الشرياني ..

للمصابين بعسر الهضم أو باضطرابات في الجهازالعصبي ::يساعد في تسريع أكثر عمليات الهضم تعقيدا..

للأطفال
المصابين بالربو والتهاب القصبةالهوائية :: إثناء تعرض الأطفال لنوبة ربو
,يمكن للضحك إن يساعدهم على القيام بتمارين التنفس بشكل أفضل وأكثر افادة
..

للرياضيين :: يزيل الضحك عند الرياضيين التشنج من عضلاتهم المعقودة والمؤلمة .



منقول علي خاطر المتل اللي يقول

آضــحـــك .. تـضـحــك لــك آلـدنـيـــــــآ

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mshmsha.ahlamontada.net
 
أمراض يشفيها الضحك,,,
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
montadayat mshmsha :: ::::[ أقسام الأسرة والمجتمع ]:::: :: الطب والصحه-
انتقل الى: